1. نحت و تجميل الجسم
  2. الجراحة التجميلية للوجه
  3. تجميل الصدر
  4. زراعة الشعر الطبيعي
  5. معالجة البدانة
  6. الإجراءات التجميلية الأخرى
  7. الجراحة النسائية
  8. أمراض الذكورة
  9. العيادة البولية
  10. عيادة الليزر
  11. العيادة العينية
  12. العيادة السنية
  13. الجراحات اﻷخرى
LiveZilla Live Chat Software
  تسجيل دخول المرضى
اسم المستخدم
كلمة المرور

الرئيسية > أمراض الذكورة > الضغط و أثره على الضعف الجنسي

ضغط  الدم و آثاره على العقم و الضعف الجنسي

يمر الدم عبر الجسم داخل الشرايين، ناقلاً الأكسيجين إلى الأنسجة و الأعضاء المختلفة ثم يعود، بعد أن تستخدم الأنسجة و الأعضاء الأكسيجين، نحو القلب عن طريق الأوردة و يقوم القلب عندئذ بضخ الدم نحو الرئتين، حيث يعاد تحميله بالأكسيجين ثم يعود إلى القلب .

 

ليضخه داخل الشرايين مجدداً. وضغط الدم هو القوة التي يطبقها الدم على جدران الشرايين أثناء جريانه عبر الجسم و هو ما يقوم طبيبك بقياسه أثناء الفحص.

ويحافظ الجسم على قيم ضغط الدم عن طريق تفاعلات معقدة بين القلب و الأوعية الدموية ( الأوردة و الشرايين) و الجهاز العصبي و الكليتين و مجموعة من الهرمونات، كرد فعل على محرضات مختلفة. ويميّز ضغط الدم بالضغط الانقباضي و الضغط الانبساطي ويكون ضغط الدم مرتفعاً عند تجاوز واحد منهما أو كليهما عن معدل (140) للانقباضي و (90) للانبساطي، ويقاس عادة بواسطة جهاز بسيط يعطي قراءة بمليمترات الزئبق، أو بأجهزة إليكترونية تكون عادة أقل دقة وتحتاج إلى ضبط بصفة دورية. وبالتالي يعرف فرط ضغط الدم بأنه هو الارتفاع الشاذ في ضغط دم الانسان

ويعتبر ضغط الدم المرتفع من أكثر الأمراض انتشارا إذ تبلغ نسبة المصابين به ما بين 15 ـ20% من السكان في المجتمعات المتقدمة،

مضاعفات ضغط الدم المرتفع:

من المؤكد أن إهمال ضغط الدم المرتفع دون علاج له عواقب وخيمة قد تؤدي إلى الإعاقة في سن مبكر . كما أن المحافظة على العلاج والاستمرار فيه يؤدي إلى الحيلولة دون ظهور هذه المضاعفات أو على الأقل تأجيلها لسنوات عديدة، ويخفف من حدتها في نفس الوقت، كما أن وجود مشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري وارتفاع الكولسترول في الدم، والسمنة، والتدخين….الخ؛ تؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي للمصابين وتجعلهم معرضين أكثر لحدوث هذه المضاعفات والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

تضخم القلب وفشله في أداء وظائفه، وتصلب الشرايين التاجية وقصورها.

- الفشل الكلوي.

- تلف قاع العين والعصب البصري، والنزيف الداخلي والتأثير السلبي على الأبصار.

- تصلب الشرايين بصفة عامة ومبكرة خاصة عند من تتوافر لديهم العوامل مثل:التدخين وارتفاع نسبة الكلسترول.

- الجلطة الدماغية 

- الضعف الجنسي

 

كيف يؤدى ارتفاع ضغط الدم الى الضعف الجنسي:

اولا: ان ارتفاع ضغط الدم فى حد ذاته  واستمراره خارج السيطره من الاسباب الرئيسيه فى الضعف الجنسى وذلك لانه يؤدى الى تصلب الشرايين وفقدانها لمرونتها وضيقها بل وانسدادها الكامل احيانا ولو عرفنا ان الانتصاب أساسا عباره عن ضخ الدم فى العضو الذكري لاصبح واضحا جليا التأثير السلبي لارتفاع ضغط الدم على الانتصاب.

ثانيا: ان بعض الادويه التى تؤخذ لعلاج ضغط الدم هى فى حد ذاتها تؤدي الى ضعف جنسي مثل مضادات بيتا(مثل الاتينولول) وهيدروثيازايد.

 

حيث يتم اجراء العمل الجراحي لمعالجة الضعف الجنسي و تخرج المريض دون الاقامة في المشفى

و ذلك بزرع جبائر قضيبية من السيليكون ضمن العضو الذكري بطريقة مخفية و يصبح المريض قادراً على الممارسة الجنسية الطبيعية

 

 

أسئلة القرّاء

أرسل سؤال

الهاتف:
البريد الإلكتروني:
* السؤال :
الرجاء عدم تكرار سؤال أُجيب عليه سابقاً