1. عيادة نحت و تجميل الجسم
  2. عيادة تجميل الثدي
  3. عيادة تجميل الوجه
  4. عيادة الاجراءات التجميلية للوجه و حقن المواد
  5. عيادة معالجة البشرة و الشعر
  6. عيادة معالجة البشرة بالليزر
  7. عيادة إزالة الشعر بالليزر
  8. العيادة السنية
  9. عيادة معالجة و زراعة الشعر
  10. عيادة معالجة البدانة
  11. عيادة الجراحة العامة والتنظيرية
  12. العيادة النسائية
  13. عيادة الذكور
  14. العيادة البولية
  15. عيادة الأذن و الأنف و الحنجرة
  16. العيادة العينية
LiveZilla Live Chat Software
  تسجيل دخول المرضى
اسم المستخدم
كلمة المرور

الرئيسية > العيادة العينية > مشاكل البصر

كل شخص منا يمتلك عينين جميلتين وجمال العين لا يكتمل إلا برؤية سليمة وواضحة

فالعين تعتبر نافذة الإنسان الحقيقية للعالم الخارجي وهي تعكس ما في داخله أيضا، لذالك فهي من أكثر الأمور أهمية في حياتنا فمن المستحيل أن يتصور أحدنا العيش لحظة واحدة بلا رؤية.

 فهناك الكثير من الناس المحظوظين في العالم يتمتعون بنظر سليم والحمد لله، ولكن ماذا عن الناس الذين يعانون من مشاكل و عيوب في الإبصار أو ضعفه؟ والكثير منهم يشعرون بالانزعاج والحرج من وضع النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة وفي أغلب الأحيان سماع تعليقات سلبية بشأن ذلك.

ونذكر من أهم تلك العيوب:

قصر النظر- طول النظر – الاستيجماتيزم

أولاً: قصر النظر(حسر النظر)Myopia

يحدث عندما يكون تحدب القرنية أو المسافة بين عدسة العين والشبكية أقصر من الطبيعي . وبالتالي فإن الأشعة الضوئية تتلاقى قبل الشبكية بدلاً من أن تسقط على الشبكية مباشرة مما يؤدي عدم وضوح الرؤية للأجسام البعيدة للمريض.

وبالنسبة لعمر الطفولة فعندما يبدأ قصر النظر في الطفولة  تزداد درجته تدريجا أثناء النمو والمراهقة ثم تستقر غالباً مع اكتمال النمو عند سن الثامنة عشر وأحيانا بعد ذلك. وكلما زادت درجة قصر النظر  يضطر المريض لارتداء نظارة ذات عدسات سميكة لكي تصل صورة الأشياء البعيدة بوضوح .

 ثانياً: طوال النظرHyperopia

ويحدث عندما تكون القرنية مسطحة أو عندما تكون المسافة بين عدسة العين والشبكية أطول من الطبيعي . وبالتالي فإن الأشعة الضوئية تتلاقى بعد الشبكية بدلاً من أن تسقط على الشبكية مباشرة مما يؤدي عدم وضوح الرؤية للأجسام القريبة للمريض.

ثالثاً:الأستجماتزم ( اللانقطية) Astigmatism

ويحدث عندما يكون سطح القرنية محدباً بشكل غير منتظم، وبالتالي فإن الأشعة الضوئية تتلاقى بدلاً من أن تسقط في نقطة واحدة على الشبكية مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية القريبة والبعيدة للمريض.

وقد يصاحب الأستجماتزم قصر أو طوال النظر.

رابعا: المياه البيضاء(الساد):

هي غباشة تصيب عدسة العين الشفافة أو ما يسمى البؤبؤ حيث يبدو لونه رماديا أو معتما ويشعر المريض ببعض الشبورة أو الضبابية في الرؤية ونقص في حدة الإبصار وعدم وضوح الرؤية حسب درجة الغباشة وإذا ازدادت قد تؤدي لعدم تمييز الأشياء ويمكن استعادة البصر بالكامل بعد العمل الجراحي حيث يقوم طبيب العيون بإزالة المياه البيضاء وزرع عدسة شفافة مكانها فهي تعتبر من معجزات الطب في هذا القرن.


   ومن أجل إنهاء تلك المشاكل والعيوب وتمتع برؤية واضحة دون نظارة وحياة أفضل كان للعلم في مجال طب العيون وجراحتها النصيب والجهد الأكبر في إجراء عمليات تصحيح الإبصار من خلال أفضل الأساليب والطرق المتطورة مثل عمليات الليزر والليزك والانتر الليزك وجراحات المياه البيضاء(الساد)حيث يقوم الطبيب العيون في مركزنا بإجراء إحدى تلك العمليات حسب حالة المريض لإعطاء نتائج مرضية وفي الحالات التي يناسبها هذا النوع من العمليات فيمكن اللجوء لزرع عدسة أو استبدال عدسة العين الأصلية. 

وتكون نتائج تلك العمليات فورية وآمنة وبدون ألم وبتخدير موضعي ويستطيع المريض ممارسة نشاطاته اليومية بعد العملية دون ضرر في غضون أيام معدودة مع بعض الإرشادات من قبل الطبيب.

ألبوم الصور

أسئلة القرّاء

1

وزني 75والطول ١٦٣ اوريد عمل طي معده هل تصلح لي وكم التلفه واوريد عمل ليزر لتصصحيح النظر مع قص الجفن العلوي كم التكلفة ارجو الرد وهل استطيع عملها خلال ثلاث ايام ثم السفر طيران العمر ٤٧

أرحب بكم في مركز رودينا للجرحة التجميلية و الرعاية الطبية بإدارة أخصائية التجميل ايمان عثمان
حالتك تحتاج فحص من قبل طبيب الجراحة التجميلية المختص
ملاحظة : يوجد كادر طبي نسائي
بالنسبة للتكلفة فهي حسب الحالة و حسب كمية الدهون و توزعها و حسب التقنيات المتبعة في العملية كالشفط العادي أو الشفط بجهاز
Soft lipo sculpture
Power assistant
Vaser
و هل يوجد ترهلات او رخاوة بالجلد و بالتالي حسب الاحتياج للشد الجراحي
للحصول على المزيد من التفاصيل يرجى ارسال صورة الاجفان ومعلومات عن الحالة من وزن و طول و امراض و ادوية و تدخين و العمليات السابقة أو للحصول على موعد بإمكانكم التواصل عبر الواتس على الرابط
https://wa.me/message/ZMKPTRK2ICWWJ1
أو الإتصال مباشرة على الأرقام:
0114447200 - 00963954447200 - 0954447200
العنوان الجديد : شارع الشلال المزرعة دمشق سوريا
تمت الإجابة بتاريخ 18/11/2018
2

مرحبا هل يوجد عملية لمد النظر وشكرا واذا يوجد كم التكلفة شكرا

أرحب بكم في مركز رودينا للجراحة التجميلية و الليزر
أخصائية التجميل بالليزر إيمان عثمان
للتواصل عبر الواتس او الاتصال على الرقم 00963954447200
موقعنا : سوريا - دمشق -ا لمزرعة - دوار جامع الايمان - جانب صيدلية ياسمين الشام
يوجد عمليات لتصحيح البصر
تمت الإجابة بتاريخ 27/11/2017

أرسل سؤال

الهاتف:
البريد الإلكتروني:
* السؤال :
الرجاء عدم تكرار سؤال أُجيب عليه سابقاً