1. عيادة نحت و تجميل الجسم
  2. عيادة تجميل الثدي
  3. عيادة تجميل الوجه
  4. عيادة الاجراءات التجميلية للوجه و حقن المواد
  5. عيادة معالجة البشرة و الشعر
  6. عيادة معالجة البشرة بالليزر
  7. عيادة إزالة الشعر بالليزر
  8. العيادة السنية
  9. عيادة معالجة و زراعة الشعر
  10. عيادة معالجة البدانة
  11. عيادة الجراحة العامة والتنظيرية
  12. العيادة النسائية
  13. عيادة الذكور
  14. العيادة البولية
  15. عيادة الأذن و الأنف و الحنجرة
  16. العيادة العينية
LiveZilla Live Chat Software
  تسجيل دخول المرضى
اسم المستخدم
كلمة المرور

الرئيسية > عيادة معالجة البدانة > البدانة و أثرها على الضعف الجنسي

 

السمنة وآثارها على الضعف الجنسي والعقم

 أصبحت السمنة مشكلة صحية عامة في جميع أنحاء العالم وانتشرت بشكل وبائي ،  وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن السمنة وزيادة الوزن تخفض متوسط العمر المتوقع بحوالي سبع سنوات في سن 40 سنة .

 

 زيادة الوزن والبدانة قد تزيد من خطر ضعف الانتصاب بمقدار 30-90 ٪ بالمقارنة مع الأوزان المعتادة.

وقد أثبتت الأبحاث الحديثة والكثيرة أن السمنة وزيادة الوزن لها تأثيرات سلبية عديدة على القدرة الجنسية للرجل و على القدرة على الانجاب.
أفادت الأبحاث الجديدة  بأن هناك تأثيراً سلبياً على الناحية الجنسية والخصوبة بالنسبة للمرأة.
أما تأثير السمنة السلبي على الرجل فهناك تأثيرات مباشرة و تأثيرات غير مباشرة على الصحة العامة والأجهزة الحيوية بالجسم مثل القلب والكبد والكلى والأوعية الدموية وغيرها.

التأثيرات المباشرة للسمنة على الذكورة 

أولا 

السمنة وبتعبير أدق الخلايا الدهنية تميل غالبا إلى تكسير هرمون الذكورة بالدم وتحويله إلى هرمون أنوثة فهي تزيد معدل هرمون الأنوثة في دم الرجل وفي نفس الوقت تقلل معدل هرمون الذكورة فيه!! أي أن التأثير السلبي مضاعف وكذلك التأثير السلبي الآخر للخلايا الدهنية حيث أنها تزيد هرمون الحليب (البرولاكتين) فى الدم وهو بالطبع ذو تأثيرات سلبية كثيرة على الذكورة والخصوبة في الرجل والمرأة أيضا.
ثانيا 

السمنة غالباً يصاحبها زيادة بالكوليسترول والدهون الضارة بالدم و عندما تزيد الشحوم في  الدم تترسب على جدار الشرايين من الداخل وغالباً تحدث هذه التغيرات في الشرايين الصغيرة والمتوسطة وهي التي تعاني أكثر وينتج عن ذلك أن تدفق الدم فيها يقل إلى الأعضاء التى تغذيها وأهم هذه الشرايين التي تتأثر بهذا الأمر هي الشرايين المغذية لعضلة القلب والمغذية للعضو الذكري مما يضعف الانتصاب.

 وترسب هذه الدهون أيضا يقلل من مرونة هذه الشرايين ممايزيد الطين بلة بالنسبة للانتصاب الذي كما هو معروف ضخ الدم بالقضيب و بالتالي يؤدي إلى الضعف الجنسي.
ثالثا 

السمنة يصاحبها التصاق للفخدين وزيادة الشحم بالعانة وأسفل البطن مما يجعل كيس الصفن والخصيتين كأنهما مدفونتان في وسط الشحم و بالتالي يعرضهما للسخونة وزيادة درجة حرارتهما وهذا يتنافى مع الحكمة الإلهية من وجود الخصيتين في كيس خاص هو كيس الصفن خارج الجسم حيث أنهما تحتاجان لدرجة حرارة أقل بثلاثة أو أربع درجات عن درجة حرارة الجسم العادية لتقوم بعملها في انتاج الحيوانات المنوية وهرمون الذكورة على أكمل وجه ولذلك فإن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون أيضا من قلة الخصوبة أو العقم وحتى أيضا في النساء لارتباط السمنة بتأثيرات سلبية مباشرة على المبايض


رابعا 

يعاني يعض الذكور من توضع الشحوم في منطقة أسفل البطن وحول الاعضاء التناسلية .

ويعد تجمع الدهون في هذه المنطقة مزعجاً أثناء العلاقة الزوجية الجنسية

ولذلك نقوم بشفط الشحوم منطقة العانة عند الذكور وهذا الإجراء البسيط لايستغرق أكثر من 15 – 20 دقيقة تحت التخدير الموضعي وبدون أي ألم ونتيجته فورية ايضاً وهو بشكل غير مباشر يزيد من طول القضيب وبالتالي يزيد الاستمتاع الجنسي لدى الطرفين .

تحتاج كل حالة فحص من قبل طبيب الجراحة العامة و التنظيرية في مركزنا بالنسبة للتكلفة فهي حسب الحالة ان كانت تحتاج قص معدة تكميم سليف ( sleeve ) أو تحويل المسار (by bass)  و حسب المشفى التي تختارها و حسب الستيبلرات و المواد المستخدمة في العملية 

للحصول على المزيد من التفاصيل يرجى ارسال معلومات عن الحالة من وزن و طول و امراض و ادوية و تدخين و العمليات السابقة 

أو للحصول على موعد بإمكانكم التواصل عبر الواتس على الرابط https://wa.me/message/UE3UEWWFQS3MG1 

أو الإتصال مباشرة على الأرقام:0114447200 - 0096394433441 - 0954433441

العنوان الجديد : شارع الشلال المزرعة دمشق سوريا

أسئلة القرّاء

أرسل سؤال

الهاتف:
البريد الإلكتروني:
* السؤال :
الرجاء عدم تكرار سؤال أُجيب عليه سابقاً